أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تركيا تحتج على استهداف اليونان سفينة تجارية بالمياه الدولية

تركيا تحتج على استهداف اليونان سفينة تجارية بالمياه الدولية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قدمت أنقرة احتجاجا على استهداف وحدات من خفر السواحل اليوناني سفينة تجارية أثناء إبحارها في المياه الدولية قبالة جزيرة “بوزجا أدا” بولاية جناق قلعة شمال غربي تركيا.

وبحسب معلومات حصلت عليها الأناضول من مصادر دبلوماسية تركية، أطلق زورقان تابعان لخفر السواحل اليوناني اليوم نيرانا استهدفت سفينة تجارية في المياه الدولية على بعد 11 ميلا بحريا جنوب غرب جزيرة “بوزجا أدا”.

وأوضحت المصادر أن السفينة تحمل اسم “Anatolian” وترفع علم جزر القمر، ومخصصة لرحلات رو ـ رو، وأن الحادثة وقعت عند الساعة 10.27 تغ.

وأضافت أن العناصر اليونانية غادرت المنطقة إثر وصول زوارق خفر السواحل التركي إلى المنطقة.

وقالت إن تركيا قامت على الفور بالمبادرات اللازمة ضد اليونان في أنقرة وأثينا، وقدمت الاحتجاج بشأن هذا الحادث الذي يتعارض تماما مع القانون الدولي، ولفتت الانتباه إلى خطورته، وطالبت بتحقيق فوري وتفسير.

وفي وقت سابق، أعلنت قيادة خفر السواحل التركي، تعرض سفينة تجارية لإطلاق نار من قبل زورقين لخفر السواحل اليوناني، وأن الهجوم لم يسفر عن وقوع قتلى أو جرحى بين طاقمها المكون من 18 فردا (6 مصريين، و4 صوماليين، و5 أذربيجانيين، و3 أتراك).

وذكرت القيادة في بيان أنها خصصت زورقين لمرافقة السفينة، وأن تحقيقًا بدأ في الحادثة بناء على تعليمات المدعي العام المناوب في ولاية جناق قلعة.

في سياق متصل، نشرت قيادة خفر السواحل مشاهد توثق لحظة مضايقة الوحدات اليونانية للسفينة والأماكن التي اخترقها الرصاص في السفينة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى