الأرشيفتكنولوجيا

يوفر الوقت ويزيد الكفاءة.. شركة توساش التركية تطور نظام برمجة محلي

يوفر الوقت ويزيد الكفاءة.. شركة توساش التركية تطور نظام برمجة محلي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال المدير العام لشركة توساش التركية لصناعات المحركات الدكتور محمود فاروق أكشيت، إن الشركة حققت طفرة جادة في تطوير محركاتها الخاصة في السنوات الأخيرة، وأنها طورت وصممت وشغلت حوالي 10 محركات وطنية مختلفة، كبيرة وصغيرة، وذلك خلال السنوات السبع الماضية.

وأكد على أن الشركة تم اختيارها كأفضل مورد في العالم من قبل الشركات المصنعة للمحركات الأصلية في جميع أنحاء العالم، وذلك خلال فترة انتشار كورونا في العامين السابقين.

وقال: “نقوم بتطوير تقنياتنا المبتكرة والرائدة في عمليات الجودة، واستخدمنا تقنية ضاغط الدوارات ذات الشفرات المتكاملة في طائرات الركاب من الجيل الجديد”.

وتابع: “في الماضي، كان يتم إنتاج وترتيب شفرات التوربينات والضاغط واحدة تلو الأخرى، نحن إحدى الشركات في العالم التي يمكنها معالجة شفرات الضاغط واحدة تلو الأخرى من معدن صلب باستخدام التكنولوجيا الجديدة، بهذه الدقة والجودة”.

وأردف: “نقوم أيضًا بإجراء فحوصات الجودة من خلال نظام البرمجة، كما يقوم النظام تلقائيًا بالمسح والإبلاغ عن المناطق ذات قيود الحجم الحساسة للغاية ويتحقق مما إذا كان يتم الإنتاج وفقًا لمعايير الجودة”.

وأوضح محمود أكشيت، بأن طرق القياس البصري قد تطورت في العالم، قائلًا: “باستخدام البرامج المحلية، قمنا بتكييف الطرق البصرية لعمليات قياس الجودة، وقد تمت الموافقة على هذه العملية في محركات الطيران”.

وأضاف: “لقد أثبتنا الآن أننا تجاوزنا قياس الجودة الذي يمكننا القيام به بالطرق البصرية والميكانيكية، حتى شركة جنرال إلكتريك تتساءل عن كيفية قياس الجودة البصرية التي طورناها باستخدام البرامج المحلية”.

واستطرد: “هذه الطريقة هي معرفتنا الخاصة، نحن الشركة الرائدة عالميًا في قياس الجودة البصرية من خلال البرامج المحلية التي طورها مهندسو الجودة في شركة توساش لصناعات المحركات، نحن أول شركة يمكنها القيام بذلك بجودة عالية وقابلة للتكرار”.

وأشار إلى أن ضاغط الدوارات ذات الشفرات المتكاملة يقوم بمسح وقياس كل زعنفة على حدة، منوهاً إلى أن الميزة الأساسية للقياس البصري هي السرعة والدقة.

وقال: “هذا يجعلنا قادرين على المنافسة، قياس الجودة، الذي كان يتم في يوم أو يومين، انخفض إلى 3-4 ساعات مع القياس البصري الذي قمنا بتطويره.

وتابع: “في غضون ذلك، يمكننا أيضًا إصدار تقرير شهادة الجودة الذي سيتم اعتماده من قبل السلطات”.

ونوه أكشيت إلى أن طرق القياس الميكانيكية تعطي نتائج دقيقة للغاية، لكنها لاتمكنك من أخذ قياسات الأماكن التي لا تلمسها.

وقال: “نظرًا لأن لمس جميع أجزاء السطح يستغرق وقتًا طويلاً لتحسين الوقت، يجب عليك قياس الأماكن الحساسة والحرجة فقط الواردة في المواصفات الفنية، وباستخدام طريقة القياس البصري التي طورناها، أصبح القياس الكامل للسطح سهلًا جدًا”.

وأكد على أنهم أول شركة في العالم تقوم بذلك، مفيدًا بأن الشركة مستمرة في أعمال الإنتاج الضخمة لبعض المحركات.

وأوضح أنهم انتقلوا من رابطة الموردين إلى مجموعة مصنعي المحركات الأصلية باستخدام المحركات التي أنتجوها.

وأكمل حديثه قائلًا: “سنكون قد أكملنا هذا الانتقال بمجرد أن يقوم محرك مروحيتنا الأولى Gökbey بالتحليق، نحن أكبر مورد لقطع غيار المحركات في العالم، وذلك لمحركات الطائرات مثل Boeing 737 وAirbus A320 class التي نعرفها جميعًا، وComac الصيني C919.

وأكد أنهم الشركة الأكثر توريدًا لقطع غيار المحركات الأكثر مبيعًا، مضيفًا: “قبل 7 سنوات، بلغ إجمالي طلباتنا حوالي 1 مليار دولار”.

وتابع: “اعتبارًا من الآن، وصلنا إلى حوالي 6 مليارات دولار من الطلبات على الرغم من تفشي وباء كورونا”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى