الأرشيفالشرق الاوسط

أردوغان: قصفنا الإرهابيين في 3 مناطق عبر “نسر الشتاء”

أردوغان: قصفنا الإرهابيين في 3 مناطق عبر “نسر الشتاء”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن قوات بلاده قصفت ليلا مواقع للإرهابيين في 3 مناطق في إطار عملية “نسر الشتاء” شمالي العراق وسوريا.

جاء ذلك في خطابه أمام الجمعية العامة لاتحاد رجال الأعمال الشباب في تركيا، بالعاصمة أنقرة، الأربعاء.

وأضاف: “عندما قلت إننا سندخل أوكار الإرهابيين في غابار وجودي وتندورك وبيستلار ديرالار (مناطق شمال العراق وشرق وشمال شرقي تركيا) كان هناك من يسخر من ذلك، ها نحن قد دخلنا إلى أوكارهم”.

وتابع موضحًا: “قصفنا ليلا مواقع (للإرهابيين) في 3 مناطق ولم يتمكنوا من العثور على مكان يفرون إليه”.

وفجر الأربعاء، أعلنت وزارة الدفاع التركية تنفيذ عملية جوية باسم “نسر الشتاء” ضد الإرهابيين في مناطق المالكية ـ ديريك، وسنجار وقراجق، التي يستخدمونها قواعد لهم شمالي سوريا والعراق.

وأفادت أن العملية تهدف إلى تحييد إرهابيي “بي كا كا / ك ج ك / ي ب ك” وغيرهم، والقضاء على الهجمات الإرهابية من شمال العراق وسوريا التي تستهدف المواطنين وقوات الأمن، وضمان أمن الحدود.

واستطرد أردوغان في الحديث عن المنجزات التي حققتها حكومات “حزب العدالة والتنمية” على مدار السنوات الماضية.

وقال :”من ليس لديه حلم ليس له هدف، ومن ليس لديه هدف ليس له مسار. على مدى 20 عامًا حولنا كل الأحلام إلى أهداف أولا ثم إلى واقع”.

وأكد أردوغان أن حكومات الحزب قطعت شوطا كبيرا في التعليم والصحة والأمن والعدالة والنقل والطاقة والصناعة والسياحة والزراعة والرياضة والدعم الاجتماعي، وفي كل مجال يمس حياة الشعب.

وأضاف: “أنشأنا البنية التحتية التي سترتقي بتركيا إلى ما فوق مستوى الحضارة المعاصرة بفضل استثماراتنا التي تزيد بخمس وعشر أضعاف ما تم إنجازه في تاريخ الجمهورية برمتها”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى