أخبار تركيا الدوليةأخبار عالميةالأرشيف

منظمة طلابية يهودية بأوروبا تعلن إطلاق حملات “لوبي” ضد تركيا

منظمة طلابية يهودية بأوروبا تعلن إطلاق حملات “لوبي” ضد تركيا

 

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

 

أعلنت منظمة الاتحاد الأوروبي للطلاب اليهودي المعروفة اختصارًا بـ (EUJS ) ومقرها بلجيكا، عن بدء حملات لوبي “ضغط” لدعم تنظيم بي يي دي/ي ب ك” الذراع السوري لمنظمة بي كا كا الإرهابية، ضد تركيا.

وجاء القرار خلال اجتماع عقدته المنظمة بحضور 40 عضوًا من أعضائها في عموم أوروبا، في السابع والعشرين من ديسمبر/كانون الأول 2020، إثر تقديم مقترح قرار من قبل إحدى أذرع المنطمة في ألمانيا، جاء تحت عنوان التضامن مع ما يسمّى “كردستان”.

وأعلنت المنظمة موافقتها بالإجماع على المقترح الذي قدمته إحدى أذرعها بألمانيا، تحت ذريعة الدفاع عن الأكراد، الذين يرفض معظمهم سياسات ومماسات تنظيم “بي يي دي/ي ب ك” الإرهابي.

وزعمت المنظمة أن تركيا بالإضافة إلى دول عدة بالمنطقة، تحاول القضاء على الأكراد وإبادتهم.

ودافعت المنظمة اليهودية عن فكرة دعم التنظيم الإرهابي في شمال شرقي سوريا، محرّضة على تقسيم سوريا وانفصال شمال شرق سوريا الذي وصفته بـ روجافا. معتبرة أن التنظيم لطالما قاتل ضد داعش -حسب زعمها- ولذا فهو يستحق الدعم.

وتعهدت المنظمة اليهودية بإطلاق حملات ضغط “لوبي” في عوم البلاد الأوروبية وداخل المؤسسات المعنية وكذلك الجامعات والمنظمات المدنية، بهدف إنهاء ما وصفته بالوجود العسكري التركي في شمالي سوريا.

يجدر بالذكر أن القوات التركية نجحت في تأمين الحدود التركية السورية، وإبعاد خطر تنظيم “بي يي دي/ي ب ك” الإرهابي عنها، وبفضل ذلك تمكنت من إنشاء منطقة آمنة عاد إليها عشرات الآلاف من المهجّرين الذين تم طردهم وتهجيرهم من قبل ذلك التنظيم الإرهابي ضمن سياساته العرقية والعنصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى