أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

إعلام إسباني: المسيّرات التركية حررت العالم وقلبت الموازين

إعلام إسباني: المسيّرات التركية حررت العالم وقلبت الموازين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشرت صحيفة El Periódico الإسبانية، والتي تتخذ من مدينة برشلونة مقرًا لها، مقالًا بعنوان “الطائرات التركية بدون طيار تغزو وتحرر العالم”.

وأشار المقال إلى أن استخدام الطائرات المسيّرة التركية في ليبيا وسوريا وقره باغ غير الموازين، وأجبر الخصوم على الخنوع والخضوع.

وأكد المقال على أن المسيّرات التركية تمكنت من تدمير العديد من أنظمة الدفاع الجوي الروسية، على مختلف الجبهات.

كما ذكرت أنه وبفضل المسيرات التركية، استطاعت القوات التركية إيقاف هجمات نظام الأسد بشكل كامل خلال أيام، حيث دمرت عشرات الأنظمة الروسية المضادة للطائرات ، إضافةً إلى عدد كبير من الدبابات وقطع المدفعية التابعة لنظام الأسد.

وأوضحت الصحيفة الإسبانية أن نجاح تركيا في الحروب كان له سر، مشيرةً إلى أن السر هو سلاح أثبت أنه مفتاح الحرب، وأضافت: “السر هو الطائرات المسيّرة التركية المتطورة”.

وأِشارت الصحيفة إلى أن استخدام تركيا للطائرات المسيّرة، ساعد بشكل فعال في تغيير ماهية الحرب وقلب الموازين.

وقالت: “أجبرت المسيّرات التركية حفتر على توقيع اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا، كما أدى استخدام المسيّرات التركية في ليبيا وفي سوريا أيضًا، إلى قلب الموازين وتغيير كل شيء”.

ونوهت إلى أن مسيّرات بيراقدار التركية أصبحت قوة عسكرية ضاربة وفعالة لتركيا، كما أن تصميمها لم يكن مكلفًا أبدًا، كما هو الحال في استخدامها.

كما بينت أنه ولحد الآن، تم استخدام المسيرات في النزاعات الهامة واستطاعت حسم المعارك بشكل واضح، وانهال المديح عليها من مختلف وسائل الإعلام العالمية والدولية.

الطائرات المسيّرة التركية غيرت الموازين في قره باغ

وفي سياق متصل ذكرت الصحيفة الإسبانية، أن الطائرات المسيّرة التركية تمكنت أيضًا من تغيير موازين القوى في قره باغ.

وكتبت أيضًا: “كانت ثقة الجيش الأذربيجاني في الطائرات التركية المسيّرة كبيرة جدًا، لدرجة أن العديد من الجنود اعتقدوا أن واجبهم في الحرب كان مجرد انتظار هجوم الطائرات المسيّرة”.

بيرقدار قد تضعف هجوم الروس

وعلى صعيد أخر، أوضحت الصحيفة الإسبانية أنه وفي ظل مواجهة نشر القوات الروسية على الحدود الأوكرانية، قام الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة الرئيس أردوغان الأسبوع الماضي.

مشيرةً إلى أن هدف الزيارة كان واضحًا للغاية، ألا وهو شراء طائرات مسيرة من تركيا.

وختمت الصحيفة مقالها: “المسيّرة بيرقدار ستمنح الجيش الأوكراني أداة دفاع تكتيكية، كما أنها ستضعف هجوم القوات الانفصالية المدعومة من روسيا”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى