أخبار سورياالأرشيف

كورونا تفتك بالشمال السوري المحرر وبمناطق نظام أسد و ميليشيا قسد تمدد الحظر

كورونا تفتك بالشمال السوري المحرر وبمناطق نظام أسد و ميليشيا قسد تمدد الحظر

 

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

 

سجّلت المناطق المحررة 103 إصابة و 4 وفيات جديدة بوباء “كورونا”، فيما سجلت وزارة الصحة التابعة للنظام 145 إصابة و9 حالة وفاة فيما مددت الإدارة الذاتية فترة الحظر في مناطق سيطرتها.

وفي التفاصيل، كشفت “شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة EWARN” في وحدة تنسيق الدعم عن 103 إصابة جديدة بفايروس “كورونا”، في المناطق المحررة شمال سوريا، وبذلك أصبح عدد الإصابات الكلي 19,447 كما تم تسجيل 175 حالة شفاء بمناطق حلب وإدلب رفعت حالات الشفاء الكلي 10,477 حالة، وفقاً لتحديث الحصيلة الصادر السلطات الصحية في الشمال المحرر.

وأشارت إلى أنها صنفت 4 حالات وفاة جديدة من الوفيات السابقة كوفيات مرتبطة بمرض بالوباء وبات العدد الكلي 286 حالة، وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها أمس 528، ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها حتى أمس 68,436 اختبار في الشمال السوري.

وكانت قالت الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء”، إن عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يرتفع بشكل خطير في ظل الاستهتار بالوباء بالتوازي مع استنزاف القطاع الطبي وعدم قدرته على استقبال جميع الحالات الخطرة، ودعت  بالمدنيين اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية من الوباء.

فيما سجّلت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس، 145 إصابة جديدة بوباء “كورونا” ما يرفع عدد الإصابات المعلن عنها في مناطق سيطرة النظام إلى 10,195 حالة.

وبذلك رفعت الوزارة حالات الوفاة المسجلة بكورونا مع تسجيل الحالة الجديدة إلى 610 حالة وفق البيانات الرسمية قالت إنها في على العاصمة دمشق وريفها وحلب وحمص وطرطوس فيما كشفت عن شفاء 49 مصابين مايرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 4,786 حالة.

وكان قال عضو الفريق الاستشاري لمواجهة كورونا، التابع للنظام الدكتور نبوغ العوا، إن الوضع أصبح أكثر خطراً وفقاً لأعداد الإصابات التي تعلن عنها وزارة الصحة، والأخرى، التي لم يتم الإعلان عنها.

وفي معرض حديثه لموقع موالي صرح بأن كورونا قاتل للجميع، وليس فقط للكبار بالعمر، ولكن، الأطفال هم الأكثر نقلاً للمرض، حيث وزير التربية مجدداً بالعمل على تطويل العطلة الانتصافية، من أجل ضمان التزام الطلاب في المنازل، كونها حالياً تعد البؤرة الأساسية لانتشار المرض، بوقت سابق.

وكانت سجّلت “الإدارة الذاتية” عبر هيئة الصحة التابعة 47 إصابة جديدة بـ “كورونا” فيما تغيب الإجراءات الوقائية من الوباء مع بقاء التنقل البري والجوي بين مناطق نظام ومناطقها شمال شرق البلاد، وبذلك يرتفع عدد الإصابات المعلنة في مناطق سيطرة “قسد” إلى 7,698 حالة.

وبحسب بيان هيئة الصحة ذاتها فإنّ عدد الوفيات في مناطق “قسد” ارتفع إلى 255 حالة، مع تسجيل 4 وفيات جديدة فيما أصبحت حصيلة المتعافين 1,094 مع تسجيل 5 حالات شفاء، فيما توزعت حالات الإصابات الجديدة على مناطق الحسكة والرقة ودير الزور.

من جانبها أعلنت “الإدارة الذاتية”، أمس الأحد، عن تمديد حظر التجول الجزئي في مناطق سيطرتها، حتى 4 من كانون الثاني المقبل، على أن تفتح المحلات التجارية ومحال بيع المواد الغذائية والخضار، وتفتح في الخامسة مساءاً باستثناء الأسواق الكبرى والبازارات وسوق الأحد وسوق الجمعة، وفق نص البيان.

كما تضمن قراراً بفتح المدارس والجامعات والمنشآت التعليمية مع المحافظة على التدابير الوقائية، ويسمح بحركة الباصات والبولمانات المغادرة والقادمة من وإلى مناطق الإدارة الذاتية، ويتضمن الحظر إغلاق دور العبادة باستثناء صلاة الجمعة وقداس الأحد، بشرط اتخاذ التدابير الوقائية من الفيروس.

وكانت أصدرت “الإدارة الذاتية” قراراً يقضي بفرض حظر كامل في مناطق سيطرتها في”الرقة والحسكة” انتهى أمس بتاريخ 20 كانون الأول، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، وفق نص بيان سابق.

هذا وتسجل معظم المناطق السورية ارتفاعا كبيرا في حصيلة كورونا بالإصابات والوفيات معظمها بمناطق سيطرة النظام المتجاهل والمستغل لتفشي الوباء، فيما شهدت مناطق “قسد” تصاعد بحصيلة كورونا مع انعدام الإجراءات الوقائية، فيما تتوالى التحذيرات الطبية حول مخاطر التسارع في تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا مع اكتظاظ المنطقة بالسكان

 

 

معرفاتنا على الانترنت : شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية 

لمتابعة التفاصيل زوروا موقعنا على العنوان التالي : https://arapca-turkiye.com/

أو صفحتنا على تويتر : https://twitter.com/yDmCDhjMVjSRWW0

صفحتنا على فيس بوك : https://www.facebook.com/ArapcaTurkiyeHaberler

أو على تلغرام : https://t.me/arapcaturkiye

قناتنا على يوتيوب : https://www.youtube.com/channel/UCuuqULf4q_BDGr97freNWBg/featured

كورونا تفتك بالشمال السوري المحرر وبمناطق نظام أسد و ميليشيا قسد تمدد الحظر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى